أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. رئيس حكومة الانقاذ ووزير الاتصالات يناقشان مشروع خدمة الريال موبايل والآثار التدميرية التي لحقت بشبكة الاتصالات

يمنات – صنعاء

اطلع رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور أثناء لقائه الأحد 30 سبتمبر/أيلول 2018، بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير، على الجهود التي تقوم بها الوزارة في مواجهة الآثار التدميرية للعدوان على البنى التحتية على هذا القطاع سيما في المحافظات و المناطق المحتلة.

و أشار الوزير النمير، إلى الاستهداف المتواصل لأبراج الاتصالات، وقيام المحتل الاماراتي و عملائه بالتخريب الممنهج للبنى التحتية بالمناطق المحتلة و التي جرى تنفيذها على مدى سنين عديدة و كلفت الشعب اليمني عشرات المليارات.

و أوضح أن الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات تعملان ما في وسعهما لإعادة تفعيل الخدمة في المناطق التي يتم استهداف الأبراج فيها. مستعرضا مشروع الريال موبايل وما تم فيه من خطوات.

و بين بهذا الشأن أنه تم الانتهاء من انجاز المشروع فنيا و تجربته منتصف العام الجاري بالاعتماد على منظومة متطورة و مواصفات وفقا للمعايير الدولية في عمل منظومة الدفع المسبق. لافتا إلى أن عدم إصدار البنك المركزي اليمني للترخيص اللازم حال دون تدشين العمل رسميا لهذا النظام.

و ناقش اللقاء التوجه العام لحكومة الانقاذ في مجال الاتصالات في ضوء استلام الوزارة لقانون الاتصالات بعد سحبه من مجلس النواب وما أنجزته الوزارة في إطار مراجعتها وتحديثها للقانون بمراعاة كافة الجوانب الاقتصادية والتنافسية التي يجب أن يتضمنها القانون بمواكبة المتغيرات المتسارعة في هذا المجال الحيوي.

و استنكر رئيس الحكومة المخطط التخريبي الممنهج لتحالف العدوان والاحتلال السعودي الاماراتي الذي يستهدف قطاع الاتصالات وخدمة النت والبنى التحتية له في عموم المحافظات والمحتلة بوجه خاص.

و أثنى على صمود وزارة الاتصالات والمؤسسات التابعة لها وما تقوم به من مهام لمواجهة الاعمال التخريبية للعدوان ومرتزقته والتغلب على الصعوبات التي تعترضها.

ونوه بالبعد الوطني لنشاط الوزارة ونجاحها في مواصلة مهامها والوفاء بالتزاماتها بحيادية تامة.

و وجه الدكتور ابن حبتور الوزارة سرعة انجاز عملية مراجعة وتحديث قانون الاتصالات وسرعة رفعه إلى مجلس الوزراء للمناقشة وإعادة تقديمه إلى مجلس النواب للمناقشة واستكمال إجراءات إصداره.

و أكد اهمية استكمال كافة الاجراءات لتدشين خدمة الريال موبايل بما تمثله هذه الخدمة من أهمية كبيرة في الحد من آثار الحرب الاقتصادية وأزمة السيولة النقدية وإفساح المجال أمام معالجة تأخر صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى